رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة صادمة من داخل "المعمل المشبوه".. باحثة حذرت من "كورونا" قبل عام ولم يستمع لها أحد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكرت تقارير صحفية أن فريقا من الباحثين حذر من انتشار فيروس من سلالة كورونا "يشبه سارس"، في يناير 2019، أي قبل نحو 11 شهرا من موجة المرض التي ضربت ووهان، لكن تحذيره لم يلق استجابة من جانب السلطات.
وأعدت الباحثة الصينية في معهد ووهان لعلم الفيروسات، شي زينغلي، وفريقها البحثي، دراسة، أكدوا فيها على أهمية إجراء مزيد من التحقيقات حول فيروسات تحملها الخفافيش.
وسلط الفريق الضوء على احتمالية انتشار وباء فيروس تاجي آخر في الصين، من خلال دراسة وتحليل 3 تفشيات واسعة النطاق ناجمة عن متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) ومتلازمة الإسهال الحاد للخنازير.
وقالت شي إن مسببات الأمراض الثلاثة كانت فيروسات تاجية يمكن إرجاعها إلى الخفافيش، ونشأ اثنان منها في الصين، مؤكدة أنه "من المحتمل جدا أن تحدث موجة تفش لفيروسات تاجية شبيهة بسارس أو ميرس في المستقبل من الخفافيش، وهناك احتمال متزايد بحدوث ذلك في الصين".
ومعهد "ووهان" يتبع أكاديمية الصين للعلوم ويتمتع بميزانية تبلغ عشرات الملايين من الدولارات، أصبح محل جدل بعد تفشي وباء "كوفيد 19" حول العالم، مع تلميحات أميركية من الرئيس دونالد ترامب من أن الفيروس ربما يكون قد خرج منه، سواء بالخطأ أو عمدا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up